حل تمارين الكتاب المدرسي للعلوم الطبيعية 3 متوسط

MANOULA

شعب متعلــم شعب لا يـــجوع
حل تمارين الكتاب المدرسي للعلوم الطبيعية 3 متوسط

حل تمارين الكتاب المدرسي
الحلول إبتداءًً من الصفحة 30 وهي مأخودة من دليل الاستاذ
حمل من هنا

من رفعي

و شكرا

dino

الجزائر بجيجل وتحديدا بالجمعة بني حبيبي

شكرا حنان انا فرحانة بكونك صديقتي الاولى في المنتدى انا ادرس في السنة الثالثة متوسط وانت اتمنى ان نبقى على اتصال

التعديل الأخير:

MANOULA

مرحبا بيكم اختي
نحن هنا في المساعدة اذا احتجت اي امر
موفقة ان شاء الله اختي

dino

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanen fila
chokran manal 3la ihtimamek rabi yekhelilek ssehtek nchallah,.......... Marhaba bik dino nawart el mountada

حنان
انا بنت ولست دكر

التعديل الأخير:

dino

• doux piquent c'est le contraire _la jeunesse la vieillesse - la joie la tristesse - هده مشاركة بسيطة ببعض الكلمات والاضدادوارجو ان اقدم مشاركات اخرى:cool:

dino

( تحرك الصفائح القارية) [gdwl] مصدر الهزات الارضية كما يعلم الجميع هو تحرك الصفائح (القارية) اندفاعها يسبب ضغوطا هائلة في القشرة الارضية التي تنكسر بعنف فتصدر موجات زلزالية مدمرة. غير ان حركة الصفائح (القارية) لا تتسبب دائما في زلازل هائلة .فمنذ سنوات اكتشف الجيوفزيائيون بان القشرة الارضية تستجيب للضغط عن طريق ردود فعل مرنة وغير محسوسة ومن ثم فهي ردود فعل يصعب اكتشافها والشعور بها . وفي الوقت الحاضر فان نظام تحديد المواقع بواسطة القمر الصناعي الذي يسمح برصد التحركات في حدود بضعة ميليمترات يتيح امكانية متابعة اية حركة في التربة ولو كانت بطيئة و صامتة.فقد درس فريق علمي ياباني التحركات التي قيست بوساطة شبكة اجهزة الاستقبال الخاصة بنظام تحديد المواقع بوساطة القمر الصناعي اثناء وبعد الزلزال الذي اصاب سنريكو- هاروكا اوكي يوم28 ديسمبر1994 والذي بلغت قوته7.6 درجات. هؤلاء الباحثون اثبتوا ان الانزلاق الذي حدث عقب الزلزال في العام الموالي للحدث كان مساويا لحركة الصفائح التي تسببت فيها الهزة نفسها. هذا التحرك غير المحسوس بلغ في بعض المواقع عددا من السنتيمترات وكان يمكن ان يعادل لو وقع دفعة واحدة زلزال بقوة 7.7 در[/gdwl]جات:rolleyes::rolleyes:

dino

شكرا

ايتها الاخت الكريمة عندك حق ما تقنعيش بمعدل 14 انا ايضا لست مقتنعة تماما بمعدلي 16.57 في السنة الثانية متوسط رغم انني لا اعرف اي سنة تدرسين لاكن انا اشجعك على مواصلة مجهوداتك وارجوا ان تتحصلي على معدل افضل انشاء الله ثقي بنفسك
;);););)

MANOULA

التحميل يعمل بشكل جيد أختي السلسلة
حاولي مرة اخرى وان كان نفسي المشكل ساساعدك بطريقة أخرى

أعلى